TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. تنسيق بين 3 وزارات لسداد مستحقات الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء

مصر.. تنسيق بين 3 وزارات لسداد مستحقات الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء
رئيس الوزراء ووزير البترول المصري

القاهرة- مباشر: التقى رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم الأربعاء، الدكتور مصطفى مدبولي، بالمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، لاستعراض رؤية عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة.

وأكد رئيس الوزراء، أن ما يشغل الحكومة الآن هو كيفية العمل سريعًا لزيادة إنتاجية قطاع البترول من مختلف المنتجات، بالتعاون مع الشركاء الأجانب في هذا القطاع، مع التركيز على سداد مستحقات هؤلاء الشركاء، بما يدفع جهود البحث والاستكشاف، مشيرًا إلى الحرص على توفير الاحتياجات المالية اللازمة لقطاع الطاقة وزيادة الاحتياطيات الاستراتيجية الوطنية من مصادر الطاقة المتنوعة.

وأكد وزير البترول، أن رؤية عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، تستهدف توظيف كل الأفكار والخبرات والأساليب التكنولوجية لدفع العمل وزيادة معدلات الإنتاج والسعي لتحسين إنتاجية الحقول من البترول والغاز وتحقيق اكتشافات جديدة، بما يُساهم في نمو موارد مصر من البترول والغاز لتلبية الاحتياجات وعلى رأسها توفير الطاقة الكهربائية.
 
وأشار الوزير، إلى الجهود التي تجري حاليًا للتواصل مع مسئولي مختلف الشركات العالمية العاملة في مصر، بهدف العمل على سداد أجزاء من مستحقات الشركاء الأجانب وجدولتها، والاتفاق على خطة لدفع العمل في مختلف الحقول بهدف زيادة حجم الإنتاج من المواد البترولية.

وأوضح الوزير، أنه يتم التنسيق مع وزيري الكهرباء والمالية، بهدف سداد المستحقات المطلوبة لتوفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، بما يسهم في تنفيذ ما أعلنته الحكومة بشأن وقف خطة تخفيف الأحمال.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

لماذا أجل "النقد الدولي" مناقشة صرف 820 مليون دولار لمصر؟

التخطيط المصرية: لن يتم خفض مخصصات مبادرة حياة كريمة

في اليوم الثاني.. تغطية الطرح العام لاكتتاب "أكت فاينانشال" بالكامل